فوائد

فوائد جوز الهند

فوائد جوز الهند

فوائد جوز الهند

جوز الهند أحد الأطعمة النادرة على الأرض ويوفر جميع الإحتياجات البشرية، حيث ان فوائد جوز الهند الصحية متعددة حتى أنه يمكنها إنقاذ حياتك بالفعل!

تاريخ جوز الهند

عدد قليل من الناس (حتي قليل من الأطباء) يدركون مدى أهمية جوز الهند فى ثبات نسبة السكر في الدم. يعمل جوز الهند على خفض نسبة الكولسترول في الدم وتقوم بالترطيب وحتى إعادة تركيب بلازما الدم في حالات الطوارئ. يشار إليها بإسم كالبا فريكشا (في اللغة السنسكريتية أي “الشجرة التي توفر كل ما يلزم للعيش”). لقد عرف نخيل جوز الهند في الهند القديمة بأنه أفضل علاج لتدعيم المناعة وبأنه مضاد للفطريات وأنه من أفضل المضادات الحيوية ومضاد للفيروسات و البكتيريا لآلاف السنين في جميع أنحاء العالم.

تطور جوز الهند

لم يكن جوز الهند مفيدًا لهذه الدرجة إلا بعد ان خرجت بعض الأبحاث الحديثة فى الآونة الأخيرة بإكتشافات جديدة في فوائد جوز الهند والتى تقدمها بذور هذه الفاكهة المذهلة. ولإعطاء مثال واحد فقط من الخصائص المنقذة للحياة لجوز الهند، أنها استخدمت على نطاق واسع في منطقة المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية، حيث ان دواعم بلازما الدم كانت شحيحة وشاع جداً بين الأطباء استخلاص الماء النقي من جوز الهند لإستخدامها كناقل لبلازما الدم اللازمة للجنود الشباب الذين أصيبوا بجروح ولأن ماء جوز الهند يعد تقريبًا مطابقًا للدم البشري فإنه مناسب لجميع فصائل الدم.

بسبب خصائصه القوية كمضاد للأكسدة وفوائده الصحية، يمكن استخدام جوز الهند فى:
• تقليل نسبة الكولسترول في الدم
•تحسين الهضم
•تقليل التجاعيد
•حفظ نسبة الجلوكوز
•مكافحة الفيروسات
•تجديد الخلايا
•تنظيم الهرمونات
•زيادة افراز الغدة الدرقية
•انقاص الوزن
•زيادة معدل الأيض
•مكافحةالالتهابات
•درء فقدان الذاكرة
•التخلص من البكتيريا

الصحة الجسدية

تعتبر أيضًا واحدة من أكثر الأطعمة تعزيزًا للصحة الجسدية. منتجات جوز الهند – بما في ذلك لحم جوز الهند وماء جوز الهند وزيت جوز الهند وكريم جوز الهند– كلها فوائد صحية رائعة. يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت وأكثرها أماناً لإستخدامها فى أغراض الطهي وعندما يتعلق الأمر بإعطاء الجسم ما يحتاجه للصحة المثلى فهى تتفوق على زيت الزيتون البكر. خلافًا لغيرها من الدهون والزيوت التي نستخدمها عادة لأغراض الطهي والخبز، زيت جوز الهند لايعتبر من الزيوت المبلمرة أو الأحماض الدهنية التي يصعب هضمها والتى تسبب الخطر في أجسادنا حتى أن هذه الزيوت يمكن أن ترفع مستوى الكوليسترول لدينا في الدم وقد تتسبب فى سد الشرايين وتجعل الجلد فى حالة من الترهل والتجاعيد. بالإضافة إلى ذلك،فان هذه الزيوت آمنة جداً حيث يمكنها أن تعطي جسمك مضادات الأكسدة الهامة التي تساعد على بناء خلايا أقوى.

وإليك بعض الطرق التي تمكنك من الإستفادة من منتجات جوز الهند للوقاية من خطر الأمراض واستعادة المظهر الجيد والشعور بالشباب والحيوية:

ماء جوز الهند

images

مياة جوز الهند طبيعية ومقطرة و تستغرق 9 أشهر تقريبًا لتصفية كل لتر من المياه المخزنة بداخل قشرة جوز الهند وهذا يجعل ماء جوز الهند الناجم عن ذلك نقى ومعقم تمامًا وهذا هو أحد الأسباب الذى جعلنا نستخدمه فى نقل الدم. فائدة أخرى من فوائد ماء جوز الهند هو حقيقة أن لديها أعلى تركيز للشوارد أكثر من أي شيء آخر وجد في الطبيعة. وهذا يجعله مصدرًا ممتازًا للماء.

زيت جوز الهند

بالإضافة إلى كونها من الزيوت المتفوقة للطبخ والخبز فان زيت جوز الهند أيضًا يعد من الزيوت الموضعية الرائعة والتى يمكن أن تساعد على تخليص الجلد من السموم الخطرة بطبيعة الحال. كما أنه يعطي البشرة مزيجاً مثاليًا من الماء والمواد المضادة للأكسدة التي تحتاجها البشرة للبقاء سليمة شابة لفترة أطول. هناك فائدة كبيرة آخرى من فوائد زيت جوز الهند وهى حماية الأسنان من البكتيريا التي يمكن أن تتسب فى تسوس الأسنان وأمراضها. مجرد فرك القليل من زيت جوز الهند الطازج في لثتك وأسنانك تمكنك من الإحتفاظ بها أقوى وأكثر صحة من أي علاج أخر للأسنان.
معظم الناس لا يدركون أن زيت جوز الهند فى الواقع يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن! نعم، مجرد تغيير زيت الطهي الخاص بك من مختلف الدهون غير المشبعة لزيت جوز الهند يمكن أن تساعدك على فقدان تلك الأوزان الزائدة.

كريم جوز الهند

كريم جوز الهند

كريم جوز الهند

ربما قد يكون واحدًا من أفضل منتجات علاج البشرة ولتحقيق بشرة خالية من العيوب يمكنك استخدام كريم جوز الهند فهو على عكس الكريمات الجلدية التقليدية التي تدخل الزيوت والدهون على الجلد والتى ستدمره مع مرور الوقت، مما يجعل البشرة تبدو أكبر سنًا.بينما الكريمات المستمدة من جوز الهند يمكنها فعلًا تجديد البشرة واعطائها المزيد من التوهج أكثر من معظم المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة في السوق.

أترك تعليق