ورود و أزهار

الورد الأسود

لقد رأت أعيننا وشهدت من ألوان الورد ما هو كثير؛ فعند سماع كلمة ورد، نستحضر في ذاكرتنا على الفور الورد الأحمر والأبيض والأزرق والوردي وغيره… ولكن هل تخيلت نفسك يومًا تحمل باقة من الورد الأسود؟! قد يبدو هذا غير مألوفًا إطلاقًا عند بعض الأشخاص، وخاصة أن اللون الأسود عادة ما يرتبط بالمشاعر السلبية. على الجانب الآخر قد يتسآل البعض عن وجود الورود السوداء حقيقة، وذلك اعتقادًا منهم أنها توجد صناعياً فقط. نجيبكم عن هذا و نطرح لكم كل ما يتعلق عن الورد الأسود في السطور التالية كما يلي.

يوجد العديد من كتب الخيال التي استخدمت الوردة السوداء كجزء من قصة خيالية، ولكن هذا وحده غير كافي ليثبت وجود ورودًا باللون الأسود. ومع ذلك، توجد عدة أنواع من الورد يطلق عليها الورد الأسود. فتعتبر تلك الورود أسطورية ورمزية في شتى بقاع العالم، مع أنها ليست سوداء في الواقع. فهي تتميز بظلالها السوداء، حيث تتلون بأحلك درجات اللون الأحمر والكستنائي والأرجواني. وقد يتم تغميق لون الوردة عن طريق وضعها في مزهرية بها ماء مخلوط بالحبر الأسود، وغيرها من الورد يكتسب اللون الأسود من خلال عدة طرق أخرى مثل الإحتراق.

رموز الورد الأسود

برزت رموز الورد الأسود في عدة معاني وعناوين مختلفة؛ مثل: الوردة المخملية السوداء والسحر الأسود وأغنية البحّارة والجمال الأسود وتوسكانا الرائعة والفرس الأسود وغيرها من المعاني.

أنواع الورد الأسود

يوجد عدة أنواع من الورد الأسود في الطبيعة نذكر لكم أهمها كما يلي

وردة السحر الأسود

ورد السحر الأسود - الورد الأسود

ورد السحر الأسود إحدى أنواع الورد الأسود

تتميز تلك الوردة بلونها الذي يميل إلى أغمق درجات اللون الأحمر أو الكستنائي. كما أنها ترمز إلى العديد من المعاني المختلفة مثل التفاؤل والتوقع والأمل الدائم الذي لا يموت. وكما نرى فكل تلك المعاني تتعارض مع كل ما نعتقده عن اللون الأسود، حقًا لقد ضربت بكل الاعتقادات عرض الحائط! ونظرًا لحمرتها، فإنها تعني أيضًا الحب العميق والرومانسية. لذا فإنه لا حاجة للتفكير إذا كنت تفكر في هدية لأحد أحبائك، فإن باقة من ورود السحر الأسود تعد فكرة رائعة!

ورد البكارا السوداء

ورد الباكارا الأسود - الورد الأسود

ورد الباكارا الأسود إحدى أجمل الأزهار في العالم

 تنحدر وردة البكارا من عائلة الورود الحمراء. فمن أول نظرة، يتوهم للناظر أنها باللون الأسود، ولكن إذا أمعنت النظر بها لفترة، ستتمكن من إدراك لونها الأحمر الغامق. تعد ضمن أجمل ورد في العالم بسبب إطلالتها الفريدة و الرائعة.

وردة الجمال الأسود

ورد الجمال الأسود - الورد الأسود

ورد الجمال الأسود

تعد هذه الوردة واحدة من الورود صغيرة الحجم، ولها برعم خمري والذي يحترق ليصبح أسودًا في الشمس.

وردة هالفيتي الأسود المثير الجمال

ورد هالفيتي الأسود - الورد الأسود

ورد هالفيتي الأسود

تعتبر وردة هالفيتي التركية نادرة للغاية، فمن حيث الشكل؛ فهي تشبه الورود العادية تمامًا ولكن اللون هو ما يصنع الفرق. تعد تلك الوردة سوداء للغاية، فمنذ الوهلة الأولى ينتابك شعورًا بأن أحدًا قام بتلوينها، ولكنه لونها الطبيعي. لذا فمن شأن هذه الوردة الرائعة صنع الدعائم لفيلمٍ عن السحرة والسحر الأسود حيث أن بها شيئًا جذابًا بشكل لا يوصف.

مع أن هذه الوردة تظهر بلون أسود قاتم، إلا أنها ذات لون قرمزي غامق للغاية. وتعد تلك الورود موسمية- فهي تنمو فقط في فصل الصيف وبأعداد ضئيلة. ونظرًا لاسمها، فهي تنمو فقط في قرية هالفيتي التركية الصغيرة. وبفضل ظروف التربة الفريدة في المنطقة، ومستويات الرقم الهيدروجيني في المياه الجوفية (التي تتسرب من نهر الفرات)، فتأخذ الوردة لونًا شيطانيًا. فهي تُزهر باللون الأحمر الداكن خلال فصل الربيع، ولكن يتلاشى هذا اللون للأسود أثناء فصل الصيف.

ويبدو أن الأتراك المحليين يتمتعوا بعلاقة حب وكراهية مع هذه الورود النادرة حيث يعتبروها رمزًا للغموض والأمل والعاطفة وأيضا رمزًا للموت والأنباء السيئة المشؤومة. ولسوء الحظ؛ وردة هالفيتي السوداء من الأنواع المهددة بالانقراض، فهي تعاني من خطر الانقراض أكثر من أي وقت مضى منذ انتقل سكان القرية في التسعينيات وذلك عندما تم بناء سد بيرجيك.

كيفية صنع الورد الأسود

قد أشرنا سابقًا أننا قد نتوهم عند رؤية بعض الورود على أنها سوداء اللون؛ بسبب اكتسابها لونًا أحمرًا أو أرجوانيًا داكنًا. وإذا كنت ترغب في الحصول على وردة سوداء حقيقية، فبالتأكيد لن تعتمد على الطبيعة الأم للحصول عليها إذ يمكنك أن تشمر عن ساعديك وتقدم بعض المساعدة! وهنا خطوة وتقنية سهلة للغاية لصنع وردة سوداء…
بإمكانك الآن صنع وردة سوداء من اختيارك وذوقك من خلال اتباع الطريقة التالية وحتمًا ليست معقدة بل تمتاز بسهولتها. أولاً؛ يمكنك صبغ الزهور عن طريق وضع السيقان في مياه محسنة بالأصباغ وغمس الأزهار في صبغة ملونة، أو عن طريق رش الأزهار بطلاء خاص بالزهور.

قد يتسآل البعض عن نوع الصبغة وماهيتها؛ ولكن لن يرد على هذا التساؤل غير بائع الورود الخاص بك، إذ يمكنك استشارته على تلك الصبغة لطلبها لك لإنه على دراية وعلم بالألوان التي تُمزج للحصول على أغمق درجة من اللون الأسود. وسَلْهُ أيضًا عن أفضل أنواع الزهور التي يمكن صبغها. وفي هذا الصدد يوصي بعض الخبراء بالورود البيضاء، ويقترح البعض الآخر باختيار ورود ذات ألوان داكنة مثل اللون الأحمر. ولكن في النهاية يمكنك تجربة كِلا الاقتراحين لمعرفة الأفضل واختياره.

اتبع الخطوات الآتية للحصول على وردة سوداء من صنعك:

اترك الورود خارج المياه لمدة ثلاث ساعات على الأقل فور حصولك عليها من بائع الزهور، وبعد أن يبدو أنها أُجهِدت، تأكد أنها ستمتص المياه المحسنة بالأصباغ بسهولة تامة.
احضر وعاء كبير لاحتواء الزهور، وأضف 2-3 ملعقة صغيرة من الصبغة الزهرية لكل لتر من الماء الدافئ، وبعدها امزج السائل جيدًا.

أزل الأوراق السفلية من السيقان، واقطع السيقان بزاوية بمقص أو بسكينة الأزهار الحادة.

ضع السيقان في محلول الصبغة واتركهم مدة 30 إلى 60 دقيقة.

وأثناء ذلك، قم بإعداد المزهرية وأضف المواد الزهرية الحافظة وامزجها مع كمية مناسبة من الماء.

عندما ينقضي الوقت المحدد، أزل الورود من محلول الصبغة ، واغسل السيقان وانقل الورود في المزهرية، وبذلك حصلت على ورود سوداء من صنعك.

أترك تعليق