التربة و التسميد

تسميد نبات الصبار

تسميد الصبار

تسميد نبات الصبار

تسميد الصبار ذلك النبات المليء بالعجائب في خطوات بسيطة نستعرض لكم كيفية القيام بذلك لكن أولا لنعطيكم نبذة عن ذلك النبات الرائع نبات الصبار و كما تعلمون من النباتات الصحراوية و بالتالي فإنها تنمو بتربة صحراوية فقيرة العناصر نسبيا لذلك سننتهج طريقة خاصة في القيام بتسميد الصبار حتى نصل لأفضل النتائج الممكنة بالإضافة لتدعيمه خلال فترة نموه بالشكل الصحيح.

الخصائص

يعرف الصبار بأنه يستطيع الصمود في درجات الحرارة العالية و بدون الحاجة الي تزويدة بالمياة, فلنفترض وجود تلك النبتة في الطبيعة الصحراوية و قد تعرضت الي مناخ شديد لعدد من السنوات ادى الي تبخر المياة و إنخفاضها الي مستويات لا تذكر بالتربة, لك أن تتوقع انه من الممكن ان يستطيع الصبار المتواجد بالمنطقة الصمود تلك الفترة حتى يزيد معدل الماء بالتربة مرة أخرى.

خطوات التسميد

حتى نتمكن من القيام بالتسميد بشكل صحيح يجب ان نستوضح التربة التي يحتاجها الصبار للقيام بالنمو المناسب, ذلك النبات كسائر النباتات له خصائص مفضلة بالتربة حيث يفضل زراعة الصبار بتربة قلوية خفيفة لذلك ننصحك دائما بالقيام بالتأكد من درجة قلوية التربة قبل القيام بزراعتة لأنه إذا قمت بإغفال هذا العامل قد تزرعه بتربة غير مناسبة مما يؤدي الي إنعكاس ذلك بشكل سلبي على النبات.

ماذا عن وقت التسميد؟ نجيبك عن هذا السؤال ببساطة حيث يتم تسميد الصبار فقط إذا رأيته بحاجه الي ذلك, فإذا كان بصحة جيدة فلا داعي للقيام بالتسميد. لأنه من المعروف و بشكل عام بين أنواع ذلك النبات أنه لا يحتاج الي التسميد بغزارة.

يمكنك تسميد الصبار من خلال إستخدام مكونات عضوية مثل بقايا الفاكهه المعروفة أو بالطريقة الشهيرة من خلال بقايا القهوة و قشر البيض بعد تخميرهم لفترة مناسبة, يتم ذلك من خلال تجميع تلك البقايا على مكان ما على سطح التربة الخاصة بك ثم القيام بخلطها بشكل جيد و مناسب بعد إضافة كمية مناسبة من الماء لها ثم تتركها لفترة حتى تتحلل, فقط بعد ذلك يمكنك إستخدام السماد و إضافتة للصبار الخاص بك.

أترك تعليق