ورود و أزهار

ورد فرنسي

ورد فرنسي

ورد فرنسي

يعتبر الورد الفرنسي من الورود الشائع إستخدامها في الحدائق للزينة لأنه يتميز بحجم أوراقه الكبير نسبيا مقارنة مع الورود الأخرى و لونه الزهري الجذاب, و تتواجد البراعم الصفراء بالمنتصف بلونها الزاهي متفتحه لتضفي لمسة جمالية تجمع بين تناسق الألوان الزهري و الأصفر. يتميز ايضا بأنه من الشجيرات المنخفضة الأرتفاع عن سطح الأرض التي تزهر فوق سيقان خضراء داكنه في فصل الخريف.

يشتهر الورد الفرنسي بقدرته على الصمود في الظروف الصعبة مناخيا نسبيا ايضا حيث انه من الورود ذات البنية القوية و التي يمكنك الإعتماد عليها بسهوله في تزيين حديقتك الخاصة. تاريخيا يرجع إكتشافه الي 1400 قبل الميلاد او قبل ذلك, حيث أنه و لقرون عديدة قد قام العديد بزراعة ورد فرنسي خاصة الرومان لخواصة الطبية المتعددة و قد صدرت عدة روايات تحت مسمى تلك الوردة و سميت أيضا وقائع حربية تيمنا بها في أوروبا. إضافه الي انها كانت من أشهر الورود بالقرن التاسع عشر حيث انتشر و شاع إستخدامها و زراعتها بالحدائق في ذلك الوقت.

الإستخدامات

اما بخصوص استخداماته فهو عادة ما يتم زراعته في الحدائق الخاصة و إستنباته في المشاتل التجارية لأغراض تكاثره و زياده اعداده و من ثم بيعه في متاجر الورود لعامة الزبائن, حيث يفضل العديد من الزبائن شراؤه للونه الوردي الجذاب و كبر حجم أوراقه فإذا كنت من هواه شراء الورود و إهدائها في المناسبات لربما قمت بشراؤه من قبل دون ان تعلم نوعه فمن المحتمل ان يخبرك البائع بأسم اخر محلي له مختلف عن أسمه المتعارف عليه عالميا.

الإعتناء

بالنسبة لزراعته فهو يستطيع الصمود في درجات حرارة متباينة و متفاوته بشكل كبير حتى بالتربة الغير غنية بالعناصر, و لكن ننصح على أي حال بتوفير مقدار مناسب من الشمس في بيئة متوسطه الإضاءة له حيث يكون يصله ضوء الشمس لكن بمقدار مناسب لذلك إذا كنت تخطط لزراعه هذا النبات فأول خطوه أبحث عن مكان يصله ضوء الشمس بشكل جيد و ليس بشكل ممتاز للحصول على أفضل نتائج مثالية, حاول أيضا ري الوردة بإنتظام و الحفاظ على نسبه تواجد العناصر المغذية للتربة فإذا لاحظت اي تدهور في صحه النبات لربما يرجع ذلك الي فقر تواجد تلك العناصر بالتربة و في هذه الحالة ننصحك بإستخدام إحدى الأسمدة سواء كانت عضوية او كيميائية بالقدر المناسب.

يستطيع النمو في درجات الحرارة المرتفعة و هو معرض للشمس بشكل مباشر و قاسي بالمناخات الحارة و في نفس الوقت يستطيع ايضا البقاء في درجات الحرارة المنخفضة تحت الصفر حتى 25 سيليزية تحت الصفر المئوي, ستندهش من قدرة ذلك النبات العالية على الصمود إذا راقبت مراحل نموه بنفسك و قمت بدراستها أثناء تعريضه لدرجات حرارة قاسية كما أشرنا. بشكل عام إذا كنت تبحث عن ورد زينة لا يتأثر و يذبل بسهوله ننصحك بالتأكيد بزراعة ورد فرنسي.

أترك تعليق