فوائد

9 فوائد صحية للثوم

نبات الثوم

فوائد ثمار الثوم الصحية

تتعدد فوائد الثوم الصحية على جسم الإنسان حيث يعرف كدواء صحي طبيعي والذي طالما استخدم لعلاج مختلف الامراض. من السهل للغاية الحصول عليه في معظم البلدان، ويمكن أن يستهلك مطبوخ أو طازج. إن العنصر الأكثر سهولة من حيث تضمينه في طعامك أو ببساطة يمكنك أن تأكله نفسه مباشرة. لست بحاجة إلى أن تحد نفسك بإستهلاك الثوم الطازج فقط. إن مسحوق الثوم المطحون (بودرة الثوم) أو رقائق الثوم المجفف فعالة و سهلة التخزين من أجل الاستخدام اليومي. يوصي الأطباء أن لا يتناول البالغين أكثر من فص واحد من الثوم على مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، وأن الأطفال يسمح لهم بربع إلى نصف فص فقط مرة واحدة أو مرتين في اليوم.

فوائد الثوم:

وكما سترون من القائمة أدناه، فغنه وفضلا عن كونه يشكل إضافة لذيذة عندما يضاف إلى طبق المطبوخة، فإن الثوم بالإضافة للنكهة لديه بعض القدرات المذهلة لمساعدتنا في حياتنا اليومية. أي أنه عندما يستخدم الثوم للأغراض الطبية، يمكن أن يساعد في علاج مجموعة هائلة من الأمراض. إن كنت حريص على معرفة كيف يمكن استخدام الثوم للمساعدة في تحسين صحتك، فقط عليك الجلوس وقراءة تلك ال 10 فوائد الصحية المذهلة عن الثوم!

1. صحة الجنين

يساعد الثوم الأطفال على اكتساب الوزن المعتدل أثناء وجودهم في أرحام أمهاتهم. لذلك في المرة القادمة عندما تكونين حامل في طفل فعليك إستنشاق رائحة الثوم كثيرًا.

2. دعم جهاز المناعة

يقوي الثوم جهاز المناعة ويساعد كذلك على محاربة الالتهابات الصدرية، والسعال واحتقان. ينبغي الإكثار من تناول الثوم في أشهر الشتاء الثوم وذلك لتعزيز الجهاز المناعي ودرء نزلات البرد والانفلونزا. والعلاج الشعبي القديم هو أن يأكل رأس ثوم مغموسة في العسل عند الإحساس بأول بادرة من البرد. لماذا لا نحاول ونرى ما اذا كان سيعمل هذا العلاج بالنسبة لك؟

3. اليود

يحتوي الثوم على مستويات عالية من اليود مما يجعله علاجا فعالا للغاية في أمراض الغدة. وقد تبين أن تناول العلاج مع الثوم يؤدي إلى تحسن كثيرا.

4. فيتامين C

يحتوي الثوم على مستويات عالية من فيتامين C.

5. علاج العجز الجنسي

إعتقد منذ فترة طويلة ان العجز الجنسي يمكن معالجته بجرعات من الثوم، ويستمر العلاج به في كثير من المجتمعات حتى يومنا هذا. لذا لماذا لا تحاول علاج نفسك بالثوم لعدة أشهر قبل أن تتوجه الى الطبيب؟

6. الوقاية من أمراض القلب

تناول الثوم يمكنه الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أظهرت بعض الدراسات فوائد مذهلة لتناول الثوم فيما يتعلق بأمراض القلب.

7. فيتامين B

فصوص الثوم وفوائده

فصوص الثوم وفوائده

إن الثوم هو مصدر كبير للفيتامين B6 الذي يعتبر ضروريا لصحة الجهاز المناعي ونمو الخلايا الجديدة بكفاءة. ومن المعروف أن فيتامين B6 يساعد أيضا في حالات تقلب المزاج وتحسين تصرفك!

8. مكافحة السرطان

يمكن أن يساعد الثوم في الوقاية من أنواع متعددة من السرطان مثل سرطان المثانة وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان المعدة ويرجع السبب إلى وجود فيتامين بي حيث يقال أن لديه قدرات مكافحة للسرطان.

9. مرض السكري

ينظم الثوم السكر في الدم كما أنه يعزز من مستوى الانسولين في الدم. هذا قد يساعد في السيطرة على مرض السكري. طلب المشورة الطبية إذا كنت تعتقد أن استخدام الثوم يمكن أن يساعد في حالتك.

فوائد الثوم

فوائد الثوم

تحذير حول إستهلاك الكثير من الثوم بجرعات كبيرة، يمكن أن يكون ضار لصحتك ويجب أن لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصى بها. كما ندرك أن خصائص الثوم يحصل تؤثر بالفعل في مجرى الدم وهذا هو السبب أنها فعالة جدا في نواح كثيرة. كثير من الناس الذين يتناولون أكبر من الكميات الطبيعية المعتدلة من الثوم تزداد رائحة اجسامهم.

ضع في اعتبارك أيضا تأثر من حولك بتناولك للثوم حيث أنه نفاذ الرائحة وقد ينفر عائلتك وأصدقائك منك. ولتجنب ذلك ينصح بمضغ غصن أو ثلاثة من البقدونس بعد كل جرعة من الثوم لمكافحة رائحة التنفس الناجمة عن تناول الثوم!