زراعة الورد و النباتات

زراعة ورد خشن

زراعة ورد خشن

زراعة ورد خشن, أوراق وردية اللون, ثمار حمراء

كما هو الحال في أغلب النباتات توجد بعض العوامل الأساسية التي يجب ان تؤخذ في الإعتبار عند زراعة ورد خشن بالحديقة. لكن بداية دعونا نتطرق الي الإجابه عن سؤال هام و هو “كيف يمكن تحديد المكان المناسب لزراعته ” سواء كان ذلك المكان بالمنزل او بالحديقة, ينبغي -إعتمادا على البيانات الإحصائية لمتوسط الحجم الأقصى لهذا النبات- مراعاة معدل نموه مع مرور الوقت و يوضح لنا ذلك انه قد يصل الي ارتفاع يتراوح ما بين المتر و المتر و نصف بينما يصل إنتشاره عرضياً الي حوالي متر او متر و نصف ايضا في فترة زمنية تصل من سنتين الي خمس سنوات, مما يعطينا انطباع بالطبع عن مدى تناسق ابعاد هذا النبات.

خصائص الزراعة

بعد أن أصبحت لديك خلفية بسيطة عن مدى نمو و أبعاد هذا النبات يأتي دور أختيار مكان زراعة ورد خشن حيث بإستنتاج بسيط نجد أنه يفضل زراعته بمكان خارج المنزل بالفناء او بالحديقة حتى يحتوي هذا النبات بشكل أفضل, يمكنك ايضاً زراعته على سطح منزلك لتضفي على منزلك شكل جمالي بديع.

ضوء الشمس

pink-yellow-rose

يميل لون الورد الخشن بفصل الخريف و الصيف الي اللون الوردي الجذاب بينما يكون لون الثمرة أحمر, يفضل تعريضها بشكل كامل و مباشر لضوء الشمس لضمان الوصول الي افضل نتائج ممكنه, اما بالنسبة للتربة فيجب ان يكون نسبة الرطوبة بها جيدة مع توافر عناصر “الأسيد, الألكالين, مخصبات طبيعية”.

الأمراض و الأفات

من الأمراض التي قد تصيب الورد الخشن مرض النقطة السوداء, صدأ الورود, العفن الفطري. لكن لا تقلق إذا أكتشفت إصابة نبتتك بأحدى هذه الأمراض حيث في هذه الحاله يكون امامك ثلاثة خيارات أولها ان تحاول معالجة النبته بنفسك سواء كانت عندك خلفية بعلم النباتات او حتى إذا لم تكن لديك خلفية و قمت بسؤال إحدى المختصين أو قرأت بعض المعلومات عن طرق علاجه بأحدى المقالات المنتشرة على صفحات الأنترنت او الكتب, و هو خيار لا بأس به فتوجد نسبه جيدة لعلاج المرض إعتماداً على مدى جدية الحالة و تشخيصك لها.

beautiful-rose

أما الخيار الثاني و هو المفضل دائماً هو اللجوء الي مساعدة إحدى الخبراء في مجال النباتات أو على الأقل من لديهم خبرة و معرفة بالمجال مثل المزارعين المحليين و العاملين بالحدائق حيث على الأغلب قد واجهتهم حالات مشابهة لهذه من قبل و سيكون لديهم العلم الكافي للمساعدة. أما بالنسبة للخيار الثالث و هو ترك الوردة على هذا الحالحتى تتحسن بذاتها ! بالتأكيد ليس خيار مفضل على الأطلاق لك.

الإستنتاج

حسناً زراعة ورد خشن هي عملية سهله و بسيطة ليست بالصعبة فقط بمراعاة العوامل و إتباع الخطوات و إعطاء مقدار كافي من الأهتمام للورود كافي للوصول الي نتائج جيدة و رائعة.

هل تقوم بزراعه ورد خشن في حديقتك الأن؟ شاركنا بالصور و المعلومات من خلال إرسالها لنا حتى نضيفها الي المقالة, لا تنس مشاركة الصفحة مع أصدقائك على وسائل التواصل الإجتماعي.

أترك تعليق