فوائد

قائمة فوائد الكيوي للرجيم و السكري و الحوامل

فوائد الكيوي الصحية

قائمة فوائد الكيوي الصحية

تعرف على فوائد الكيوي في قائمة كاملة و مفصلة، حيث و يعد الكيوي إحدى أكثر الفواكه جاذبية بسبب لونها الأخضر و طعمها المميز. لكن يكمن السبب الحقيقي وراء تميز الكيوي هو فوائده الصحية الهائلة نتيجة لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية و المعدنية و عناصر مضادة للأكسدة، نسردها لك بجانب حقائق هامه و علاقته بعمل نظام غذائي صحي “دايت”.

فوائد الكيوي للرجيم:

تسهم فاكهه الكيوي و بشكل كبير في تحسين أداء الجهاز الهضمي و من ثم تنعكس أثار ذلك على أنه يؤدي إلي خسارة الوزن و القيام برجيم صحي و سليم بجانب أثار الزعتر المتعلقة الأخرى نستعرضها عليكم بالتفصيل:

1. تحسين الهضم

إحدى فوائد الكيوي الرئيسية أنه يحتوي على إنزيمات خاصة تساعد على هضم الوجبات بشكل أفضل.

2. التخسيس و خسارة الوزن

بسبب إحتوائه على نسبة عالية من الألياف لن ينتج العديد من الإنسولين بالدم مثل الفواكه الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر و نتيجه لذلك لن ينتج حدوث رد فعل من الجسم بتكوين الدهون و تعد هذه من أشهر فوائد الكيوي.

3. تنظيم الدورة الدموية

يرجع ذلك إلي إحتوائه على نسبة كبيرة من عنصر الماغنسيوم الذي يسهم في حدوث توازن بالدورة الدموية من خلال مقاومة تأثير الصوديوم.

4. الحماية من تضرر الحمض النووي

أثبتت دراسة علمية أن تواجد العناصر المضادة للأكسدة بشكل مميز في فاكهه الكيوي يسهم في حماية الحمض النووي بالخلية من الأضرار. يزعم بعض العلماء أنه من فوائد الكيوي إسهامه في الوقاية من السرطان.

5. تعزيز المناعة

يرجع ذلك إلي تواجد فيتامين سي بجانب العديد من العناصر الأخرى المضادة للأكسدة التي تم إثبات فائدتها في تعزيز عمل الجهاز المناعي.

فوائد فاكهه الكيوي الصحية

ثمرة الكيوي

 

فوائد الكيوي لمرضى السكري:

تنعكس أثار الكيوي على ضبط و إستقرار معدل السكر بالدم و كونه لا يحتوي على نسبة عالية من السكر في مكوناته يجعله يصبح إحدى أكثر الفاكهه التي ينصح بها للمصابين بهذا المرض بجانب أن للكيوي أثار إيجابية أخرى على عوامل متعلقة نستعرضها لكم:

6. تعزيز صحة الهضم

نتيجة لتواجد الألياف بنسبة عالية في فاكهه الكيوي ينتج من ذلك مقاومة حدوث إضطرابات بالهضم و تنظيم عملية الهضم بشكل أفضل.

7. مناسب لمرضى السكري

تحتوي فاكهه الكيوي على مقدار منخفض من السكر  و هو ما يعني أنه لن يزيد من معدل السكر بالدم بسرعة و بالتالي يعد أمن لمرضى السكري.

8. يساعد في تنظيف الجسم من السموم

حيث يسهم في تنقيه الدم من السموم و إخراجه من الجسم.

[إقرأ أيضاً : فوائد البطيخ]

9. علاج مرض القلب

تناول حبتين إلي ثلاثة حبات من الكيوي يسهم في تخفيض معدل تجلط الدم بمقدار 18% و تخفيض معدل الدهون الثلاثية في الدم بمقدار 15%. العديد من الأفراد يتناولون الإسبيرين لتخفيض معدل التجلط بالدم، لكن إستعماله يؤدي إلي حدوث العديد من الأثار الجانبية مثل الإلتهابات و النزيف. هنا تكمن فوائد الكيوي في أنه يحتوي على ذات التأثير لكن بدون أيه أثار جانبيه.

فوائد الكيوي للصحة:

 

10. الوقاية من مرض التنكس البقعي بالعيون بجانب أمراض أخرى

التنكس البقعي بالعيون إحدى الأسباب الرئيسية في حدوث العمى للعديد من الأشخاص حيث أثبتت دراسة أجريت على أكثر من 110000 رجل و إمرأة أن تناول أكثر من ثلاثة حبات من الفاكهه يومياً أدى إلي تخفيض نسبة الإصابة بمرض التنكس البقعي بنسبة 36%. يرجع ذلك إلي إحتوائه على عنصري اللوتين و الزياكسانثين حيث يتواجدان و بشكل طبيعي بالأعين البشرية. تم إجراء الدراسة على كلاً من الفواكه و الخضراوات، لم يتم ملاحظة ذات التأثير من الخضراوات.

فوائد فاكهه الكيوي المنعشة

فاكهه الكيوي المنعشة

11. حدوث توازن قلوي

يعد على رأس قائمة الفواكه القلوية، حيث يعتبر غني بالمعادن التي تعوض تناول الأطعمة الحمضية. تتجلى فوائد الكيوي المترتبة على ذلك أنه يؤدي إلي: تحسين صحة البشرة، نوم أعمق، زيادة الطاقة بالجسم، تخفيض معدل الإصابة بنزلات البرد و الإنفلوانزا.

12. تحسين صحة البشرة و الجلد

يعد الكيوي مصدر غني بفيتامين ي، عنصر مضاد للأكسدة يسهم في حماية البشرة و الجلد من التهتك.

13. اللون الجذاب و الطعم المميز

فاكهه الكيوي تعد ذات لون جذاب و طعم رائع. حيث يفضل الأطفال تناولها لتميزها عن معظم الفاكهه الأخرى.

تجدر الإشارة هنا أنه لحدوث توازن غذائي ينصح بتناول أغذية مختلفة حيث يحتوي كل نوع من الغذاء على عناصر و فوائد مميزة, حيث تعد المشكلة الرئيسية في أغلبية أنظمة الغذاء الصحية “الدايت” أنها تحتوي على عدد محدود من الإغذية مما يزيد إحتماليه عدم الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية.

14. طبيعي و صحي

تعد فاكهه الكيوي على رأس الفواكه التي تعتبر أمنه من العديد من المبيدات. حيث و في عام 2012 تم وضعها بلائحة أكثر عشرة اغذية أماناً على الإطلاق.

أترك تعليق