ورود و أزهار

ورد أركنسوي

ورد أركنسوي

ورد أركنسوي (ورد البراري)

يعتبر ورد أركنسوي و الذي يطلق عليه أيضاً مسمى ورد البراري أو الورد البري فصيلة من الورود التي يرجع موطنها إلي قارة أمريكا الشمالية تحديداً بين جبال الأبلاش و جبال الروكي من البرتا إلي ولاية مكسيكو الجديدة و تكساس و إنديانا. ينقسم ورد أركنسوي إلي نوعين أركنسوي و سوفولتا. و ترجع تسمية الوردة بذلك الأسم إلي نهر أركنساس الواقع بولاية كولورادو حيث و كما تلاحظون تشابة الكلمتين و المسمى ما بين أركنسوي و أركنساس.

التكاثر

تعرف بإنتشارها الواسع على ضفاف ذلك النهر الذي أشرنا إليه, و نوضح لكم أصل مسمى وردة البراري أيضاً حيث يرجع إلي أنتشرها الكثيف و الواسع بالبراري بالمناطق الشمالية جغرافياً. و يعتبر ورد أركنسوي هو الورد الرسمي و الوطني لبعض الولايات الأمريكية و هي ولاية لوا و ولاية شمال داكوتا.

يمكن أن تنتشر بشكل غزير بشكل قد يثير القلق إعتماداً على أبحاث أجرتها إحدى الجهات البحثية المتخصصة بعلم النباتات. لذلك في حالة إذا أردت زراعتها بحديقتك أو وجدتها بدأت بالأنتشار في فنائك بحالة إذا كنت تسكن بالقرب من إحدى الغابات أو المتنزهات ننصحك بمتابعة إنتشارها عن كثب مع الوقت حتى لا تنتشر بقدر زائد عن الحاجه فتطغى على نباتات أخرى تقوم بزراعتها.

الخصائص

الأوراق تتميز بلونها الوردي الزاهي لكنها شبيهه كثيراً بالعديد من أنواع الورود الأخرى لذلك في حالة إذا رأيتها من السهل أن يختلط عليك نوع الورد و تدركها كنوع أخر, بجانب أنه و من الشائع إطلاق أكثر من مسمى عليها فقد تجد فرداً يطلق عليها مسمى معين بينما أنت على علم بمسمى أخر فتعتقد أنها نوع أخر أو ما شابه, لذلك ننصحك بإدراك مسمياتها المتعدده حتى لا يختلط عليك الأمر.

الزراعة

يمكن زراعتها في بيئة معتدله نسبياً مع توافر تربة رطبة بجانب توفير قدر مناسب من الضوء فيمكنك وضعها في المناطق التي يصلها ضوء الشمس بشكل جزئي (نسبية الظل) للوصول إلي أفضل نتائج ممكنه و نموها بشكل جيد. نشير إلي نقطة لا يجب الإغفال عنها و هي أهمية الإعتناء بها من العناصر المضرة و الأمراض بشكل طبيعي كسائر النباتات.

أترك تعليق