ورود و أزهار

طوق ورد

ما أجمل الورود عندما تزين الرؤوس وتزيد الوجوه جمالاً! من المعروف أن هناك العديد من الأطواق التي تستخدمها النساء للزينة، ولكن هل يوجد ما هو أجمل من الورود لعمل الطوق؟ بالطبع لا. هنا سنتعرف على كيفية عمل طوق ورد جميل مناسب لكل فتاة وامرأة وبخطوات سهلة للغاية.

اشتهرت أطواق الورد في الآونة الأخيرة في العالم بأسره، حيث يمكن ارتدائها في معظم المناسبات مثل الحفلات وخاصة حفلات الزفاف والأعياد. وسواء كنتِ في حفل زفاف أو حفل مقام في الحديقة أو تحتفلِ بالربيع أو الصيف، فطوق الورد هو أفضل ما يمكنك ارتداءه لتحقيق الاستفادة القصوى من زهور الموسم. ويمكن صنع طوق الورد من الورود الحقيقة او الصناعية، إذ أن الفرق بينهما واضح، لإن الزهور الحيقيقة قد تذبل ولن تدوم فقط إلا ليوم أو يومين. ولكن إذا كنتِ تقررين ارتداء طوقًا من الورد الحقيقي، فعليكِ صنعه في اليوم الذي تخططين ارتدائه فيه. على الجانب الآخر، إذا كنتِ تستخدمين الزهور الاصطناعية، فيمكنكِ ارتداء الطوق عدة مرات.

طوق ورد أزرق - طوق ورد

طوق ورد أزرق اللون

كيفية عمل طوق ورد

بداية يجب عليك إحضار اللوازم التالية و تجهيزها للبدأ بالعمل:

اللوازم

  • الأسلاك الزهرية
  • أشرطة الأزهار
  • جهاز لقطع الأسلاك الزهرية
  • نباتات خضراء اللون
  • الورود

بالنسبة للورود، يمكنك اختيار ما تحبذه من الأنواع إذ توجد مجموعة متنوعة ورائعة من الورود التي يمكن استخدامها في عمل الأطواق. ويعتمد عمله على نظام الألوان التي ترغب بها.

الخطوات

1- خذ قطعة من الأسلاك الزهرية، وشكلها على شكل دائري، وقِسها على رأسك لمعرفة الطول الذي ستحتاجه ومن الأفضل أن تجعله واسع وفضفاض حول رأسك. وبعد قياسها أضف 2 بوصة أي (5.08 سم) بعد ذلك، اقطع السلك الزائد وشكل الباقي على شكل دائري وفقًا لمقياس الرأس. لا تستخدم مقص لقطع السلك حتى لا تحدث به أي عيوب، بل استخدم قاطع الأسلاك بدلا من ذلك.

2- شكل السلك على شكل حلقة واربط نهاياته ببعض، ومن الأفضل دمج سلكين ببعض لتشكيل حلقة قوية حتى يبدو الطوق أكثر ثباتًا.

3- لف الشريط الزهري على نهاية السلك لتأمينه. كما يمكنك لف أكثر من شريط على الحلقة السلكية بأكملها. ولف هذا الشريط مهم للغاية حيث سيوفر لك قاعدة للعمل عليها. كما أنه سيجعل الألوان أكثر اتساقًا.

4- قبل اختيار الزهور التي تود وضعها في الطوق، اختر بعض النباتات الخضراء، حيث يمكنك إضافة طبقة من تلك النباتات على الطوق قبل وضع الورود، وتعمل هذه النباتات كغطاء للحلقة السلكية بدلا من إضافة الأشرطة وتكون قادعة لحلقة الطوق. وحالما تحصل على تلك النباتات،قم بتثبيتها على السلك بالشريط الزهري اللاصق. وبعدها اختر الورود المفضلة لديك واقطع جزء يصل من بوصة إلى اثنين من السيقان. وبعدها استخدم مقص لقطع الزهور الحقيقية أو المجففة، بينما لقطع الزهور الاصطناعية استخدم قاطع الأسلاك. وحاول أن تجعل كافة الزهور متساوية في الطول بعد قطع السيقان لإن هذا سيجعل الطوق أكثر ترتيبًا في النهاية. كما يمكنك استخدام بعض الزهور متباينة الحجم من الزهور الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لإن هذا سيضفي تنوعًا على الطوق. وحاول استخدام زهور سميكة حتى تساعد في صنعه بشكل أفضل.

كيفية عمل طوق ورد

أثناء تنسيق طوق ورد

5- رتب الزهور بأي نمط ترغب به، ولا تلفها على السلك حتى تتبين من التصميم الذي تريده إذ يمكن إجراء تعديلات على الورود قبل وضعها حتى لا يصعب الأمر بعد وضعها على السلك. وبعدها حاول وضع الورود مختلفة الأشكال والأحجام والألوان. وفيما يلي بعض التصميمات:
ضع الزهور الكبيرة في أعلى أو مقدمة الطوق، وبعدها استخدم ورود أصغر فأصغر في الجزء الخلفي من الطوق.
حاول أن تجعل كل الورود متجه لنفس الاتجاه. إما لأعلى الطوق أو أي اتجاه تريده. ويجب عدم تداخل الورود مع بعضها البعض، إذ يمكنك ترتيبها بشكل قريب من بعضها أو متباعدة على حسب ما تريد.

6- ضع الوردة الأولى على القاعدة السلكية، ثم ثبتها من الساق على السلك، وبعدها قم بلف جزء من الشريط على كلا من الساق والسلك حتى يلتصقا بجانب بعض. وعليك بتغطية كل الساق بالشريط وقصه بعد الوصول لنهاية الساق.

7- ضع الزهرة الثانية خلف الأولى مباشرة وثبتها بالشريط الزهري؛ ضعها بتلك الطريقة بحيث تتداخل مع زهور الوردة الأولى. وكلما كانت الزهرتان أقرب من بعضهما، كان الطوق أكثر اكتمالاً وأثقل في النهاية. وعلى النقيض، كلما كانت الزهور بعيدة عن بعضها، كان الطوق أخف وأرق.

8- بعد وضع الوردة الأولى والثانية، استمر في وضع بقية الورود وتثبيت سيقانها حول الحلقة السلكية حتى تصل إلى نهايتها. كما يمكنك بعد الانتهاء إضافة بعض الأشرطة ذات الألوان التي تفضلها لتضفي لمسة جمالية على الطوق.

طوق ورد أبيض

مثال على طوق ورد

9- وأخيرًا، ارتدي الطوق وأجري أي تعديلات عليه إذا لزم الأمر. وإذا كان هناك أي ثغرات بين الورود، وتريد أن تملأ مكانها. فلا بأس، إذ يمكنك تحريك الورود بلطف، وإضافة وردة أو اثنتين على حسب المسافة الموجودة، وبعد إدراجها قم بتثبيتها على الحلقة بالشريط اللاصق.

ولنكون صادقين، لا توجد طريقة ثابتة لعمل طوق ورد، إذ أن كل الطرق الصحيحة. وهذا يتوقف على المناسبة التي تنوين ارتداء طوق الورد فيها، ونوعية الازهار المتاحة.

أترك تعليق