نباتات و أعشاب

نباتات الظل

تتعدد خصائص النباتات حيث يكون بعضها بحاجه إلي ضوء الشمس أكثر من البعض الأخر بينما تكون نباتات أخرى تكون بحاجه إلي الظل كي تنمو بشكل جيد و يطلق عليها نباتات الظل و هي موضوع تقريرنا الحالي حيث سنقوم بتوضيح أهم و أشهر تلك الأنواع و خصائص كلاً منها على حدى، بعد قرائتك للمعلومات الواردة هنا ستكون قادر على إدراك أهم نباتات الظل المتواجدة في الطبيعة و التي تستخدم كديكور رائع يضفي طابع خاص على البقعة المتواجد بها حيث أنه من الهام الإلمام بها خاصة و للمتهمين بزراعة النباتات في المناطق التي يسودها أجواء غائمة و لا ينتشر بها ضوء الشمس بشكل مباشر أو بشكل طبيعي فعلى جانب أن ذلك يحد من قدرتك على زراعة النباتات التي ترغب بها دون توفير بيئة خاصة لها ووسائل تساعدها على النمو بالتأكيد فإن نباتات الظل منها بديع المنظر إلي حد لا يصدق كما سترون بالسطور التالية.

نبات فانيلا الفراولة

نباتات الظل - فانيلا الفراولة

إحدى نباتات الظل نبات فانيلا الفراولة

تتجلى تجمعات الأزهار على ذلك النبات كأنها بيضاء مثل كريمة الفانيليا ثم تتدرج إلي اللون الزهري الفاتح ثم إلي الأحمر و هو لون الفراولة نجد، مما يفسر إطلاق ذلك المسمى عليها “نبات فانيليا الفراولة” تزهر العشبة في خلال ثلاثة إلي أربعة أسابيع و هي فترة أعلى من المتوسط لسائر نباتات الظل.

الصقيع الوردي “نبات شتوي”

نباتات الظل - الصقيع الوردي

نبات الظل الصقيع الوردي

في خلال فصل الشتاء يتحول لون زهرة الصقيع الوردي من الأبيض و الأخضر إلي اللون الزهري الشفاف تدريجياً و مع إنخفاض درجات الحرارة.

زهرة القلب النازف

نباتات الظل - القلب النازف

نبات الظل الشهير بإسم القلب النازف

إحدى الأزهار التي يكون مكان نموها الطبيعي الغابات حيث تكون أشعة الشمس التي تصل إلي سطح الأرض منخفضة بسبب إنتشار الأشجار و أوراقها التي تحجبها بنسبة كبيرة، تكون أزهار ذلك النبات على شكل قلوب ورديه أو بيضاء حيث أنه يعد من أشهر نباتات الظل و أكثرها جمالا على الإطلاق.

نبات الهوستا

نباتات الظل - الهوستا

نبات الهوستا

الهوستا إحدى نباتات الظل التي تتميز بأوراقها السميكة التي يميل لونها إلي الأزرق المخضر حيث أن أزهارها بيضاء تقدر بحوالي 26 إنش تظهر في منتصف فصل الصيف