ورود و أزهار

أجمل ورد في العالم

تعرف على قائمة أجمل ورد في العالم إستناداً إلي أحدث المقاييس و المعايير التي وضعها الخبراء في هذا المجال عالمياً. أحياناً تعجز الكلمات عن التعبير و يعجز اللسان عن الكلام ليأتي دور التعبير عن المشاعر ولو حتى رمزياً بواسطة الورد. تم إستخدام الورد في الإحتفالات على مدار ألاف السنين لجماله و أريجه البديع و ليمثل معنى معين. بإمكانك الإستنتاج و بكل بساطه أنه لا يمكن حصر أجمل وردة تحديداً و تتويجها بكونها أجمل وردة في العالم، ذلك لإختلاف أنواعها و أشكالها و ألوانها فكل منها له طابع خاص و سحر مميز. لكن بعض منها يستحق بالفعل أن يكون في مقدمة أجمل ورد في العالم، لا يعني ذلك أن باقي أنواع الورد التي تزيد عن المائة نوعاً لا تتسم بالجمال. لكن، بعضها بالفعل يستحق أن يكون بالمراتب العليا عندما نتحدث عن الجمال. هذه قائمة تشمل أجمل 10 ورود في العالم على الإطلاق.

10 ورد معطف يوسف

ورد معطف يوسف

إذا كنت تبحث عن وردة جميلة متسلقة من أجل حديقتك، إذن ورد معطف يوسف يمكن أن يكون افضل إختيار لك، لا يوجد ورد متسلق أخر يتميز بذات القدرة الكبيرة على التنوع في الألوان. حيث تقوم بإنتاج أزهار متوسطة الحجم تتميز بلونها البرتقالي و الأحمر المائل إلي الذهبي. يمكن أن تنمو بشكل جيد على اسوار و أسياج حديقتك.
هذه الوردة منيعة من الإصابة بالأمراض و يمكن أن تصل إلي إرتفاعات تقدر ب8 إلي 10 أقدام. يجب عليك زراعتها في مكان تصله أشعة الشمس بشكل مباشر و كامل. بينما يعد الري من أهم العوامل التي يجب الإلتزام بها خاصة أثناء موسم النمو. الأزهار متعدده الألوان ستظهر بشكل مطرد خلال فصلي الربيع و الصيف. الأزهار أيضاً تتميز بكونها غير سميكه و بأريجها الشبيه برائحة الفاكهه.

معلومات إضافية
التصنيف : متسلق.
نوع الوردة : شبه مزدوجة.
لون الأزهار : أحمر، وردي، برتقالي، أصفر، ذهبي.
موسم الإزهار : الربيع و الصيف.
الرعاية : الري هام إلي حد كبير، خاصة أثناء موسم النمو. يتم تسميد النبتة مرة واحدة كل أسبوعين.

9 ورد مايكل أنجلو

ورد مايكل أنجلو - قائمة أجمل ورد في العالم

مع أزهار صفراء اللون شبيهه بلون الزبدة يعد ورد مايكل أنجلو ضمن أجمل ورد في العالم حيث يتميز بإطلالته الأنيقة و الكلاسيكية. في الظروف الطبيعية تنمو أزهاره لتصل حتى 5 إنش. كل زهرة تحوي 40 – 45 من البتلات. يعرف ورد مايكل أنجلو أيضاً برائحته الجذابة الشبيهه برائحة الليمون القوية. لذلك يعد خيار جيد من أجل إعداد باقات و بوكيهات الورد.

عند زراعة هذا الورد يجب مراعاة وضعه في منطقة تصلها أشعه الشمس بشكل جزئي حيث تنمو النبتة لتصل إلي 4 أقدام في الإرتفاع. إحرص على القيام بالري بشكل معتدل، و ستجد أن النبتة بدأت في الإزهار في منتصف الربيع و حتى الخريف.

معلومات إضافية
التصنيف : إحدى نباتات الشاي الهجينة.
نوع الزهرة : شبه مزدوجة.
لون الأزهار : أصفر شبيه بلون الزبدة.
موسم الإزهار : منذ منتصف الربيع و حتى الخريف.
الرعاية: تحتاج إلي ضوء شمس جزئي و الري بشكل معتدل.

8 ورد كاتدرائية وينشستر

ورد كاتدرائية وينشستر - قائمة أجمل ورد في العالم

يعتبر من الورد الإنجليزي متكرر الإزهار الذي يحتوي على أزهار بيضاء مقعرة. هذه الأزهار تتفتح حتى 2.25 إنش تحوي 80-85 بتلة. من عوامل جمال ورد كاتدرائية وينشتسر أنه يعرف بأريجة القوي. حيث ينتج رائحة لطيفة قريبة من رائحة اللوز و العسل.
ورد وينشستر من الورود المقاومة للأمراض. حيث بإمكانها أيضاً أن تنمو و تزهر جيداً لفترات طويلة. بالنسبة للبذور يجب أن يتم زراعتها بمكان مناسب في حديقتك تصله أشعة الشمس بشكل جزئي. الوردة تنمو لتصل حتى 1.2 متر في الطول. أول زهرة ستظهر في الصيف و ستستمر بالإزهار بشكل متكرر حتى الخريف.

معلومات إضافية
التصنيف : ورد إنجليزي.
نوع الزهرة : مزدوجه بالكامل.
لون الأزهار : بيضاء.
موسم الإزهار : منذ بداية الصيف حتى الخريف.
العناية : ضوء شمس جزئي مع ري معتدل.

7 ورد جنة عدن

ورد جنة عدن - قائمة أجمل ورد في العالم

ورد جنة عدن يعد ورداً متسلقاً رائعاً يتميز بلونه الأحمر القديم الطراز و الأنيق. الزهرة الواحدة من ورد جنة عدن تتميز بقطر يصل في المتوسط إلي 5 إنش يحتوي على عدد من البتلات يصل إلي110 بتلة. إضافة لكونه ضمن قائمة أجمل ورد في العالم، يعد هذا الورد من أفضل الزهور العطرية على الإطلاق حيث يصدر رائحة قوية كلاسيكية.
ورد جنة عدن من الورود الصحية و التي تستمر بالإزهار. هذا الورد المتسلق جميل المنظر يناسب الأسوار و السياج، حيث يحتاج إلي ضوء الشمس بشكل كامل و ري متوسط. ينصح أيضاً بتهذيب النبات قبل خروج الأوراق. إزهار ورد جنة عدن يبدأ من فصل الربيع و يستمر حتى نهاية فصل الصيف.

معلومات إضافية
التصنيف : متسلقة
نوع الزهرة : مزدوجة بالكامل.
لون الأزهار : أحمر زاهي.
موسم الإزهار: الربيع حتى الصيف.
الرعاية :تعريضه إلي ضوء الشمس بشكل كامل و ريه بشكل معتدل مع تهذيبه قبل نمو الأوراق.

6 ورد ألبرخت دورر

ورد ألبرخت دورر

إحدى الورود الجذابة التي تتميز بأوراقها الواسعة و ألوان أزهارها الشبيهه بلون الخوخ الممتزج مع اللون البرتقالي. درجة لون هذا الورد تتأثر و تتغير بتغير درجات الحرارة و المناخ. في فصل الشتاء،تبدو تلك الوردة باللون الوردي الداكن عن اللون البرتقالي. أريض الوردة يشتهر بجمالة. حيث يصدر رائحة مبهجه تشبه رائحة الفواكه.
يمكنك زراعة تلك الوردة في حاويات صغيرة. حيث ستنمو لتصل حتى 90 سنتيمتر. يجب تهذيبها و ريها بشكل معتدل حتى تنمو جيداً.

معلومات إضافية
التصنيف : نبات شاي مهجن.
لون الأزهار : برتقالي.
موسم الإزهار : يزهر بشكل مستمر.
الرعاية : يجب ريها بشكل معتدل و تهذيبها.

5 ورد فيكتور هوجو

ورد فيكتور هوجو

ورد فيكتور هوجو بين أجمل ورد في العالم. حيث ينتج أزهار كبيرة حمراء داكنة اللون مع 25 – 30 بتلة. أريجها القوي يعد إحدى مميزات تلك الوردة. يعد ورد فيكتور هوجو إختيار جيد لعمل بوكيهات الورد و الباقات.
ورد فيكتور هوجو ينمو حتى يصل إلي إرتفاع 1 متر. حيث يحتاج للتعرض إلي ضوء شمس كامل. يجب تهذيبها جيداً خاصة في فصلي الشتاء و الربيع. إزهار ورد فيكتور هوجو يبدأ في الربيع و يستمر حتى الخريف.

معلومات إضافية
التصنيف : ورد شاي مهجن.
لون الأزهار : أحمر داكن.
الإزهار : منذ بداية الريبع حتى الخريف.
الرعاية : تحتاج إلي التعرض لضوء الشمس بشكل كامل، و أن تهذب خلال فصلي الشتاء و الربيع.

4 ورد الرابسودي

ورد الرابسودي - أجمل ورد في العالم

يتميز ورد الرابسودي بجمالة الأخاذ و الرائع بلونه البنفسجي الجذاب المائل بشكل طفيف إلي اللون الأزرق. يعد نبات شبه مزدوج ينمو في تجمعات كبيرة. يتفتح ورد الرابسودي الجميل بشكل كامل ليتجلى مظهرة المدهش. تعد زهرة مناسبة للمعارض المختلفة.

معلومات إضافية
التصنيف : عشبة.
لون الأزهار : بنفسجي مائل إلي الأزرق بشكل طفيف.
الإزهار : خلال فصل الصيف.
الرعاية : في مكان ظليل جزئياً مع مراعاة ريه بشكل معتدل و تهذيببة خلال فصل الصيف.

3 ورد الميدالية الذهبية

ورد الميدالية الذهبية - أجمل ورد في العالم

كما يتضح من الإسم، ورد الميدالية الذهبية هو ورد يحتوي أوراق كبيرة تتميز بلونها الذهبي الداكن المميز ليستحق عن جدارة لقب أجمل ورد في العالم ذهبي اللون. أزهار ذلك النوع تتواجد في تجمعات كل زهرة تحوي 30 – 40 بتلة. اللون. يصبح لون الورد الذهبي الداكن أكثر تركيزاً خلال درجات الحرارة المعتدلة. بينما رائحة الأريض العطري تجعله واحداً من أجمل الورود التي بإمكانك زراعتها في حديقتك.
يعد ورد الميدالية الذهبية من الورود مستقيمة النمو عديةمة الأشواك. تصل إلي 36 إنش في الإرتفاع. من أجل نمو جيد، يجب وضع تلك النبتة في مكان معرض للشمس بشكل كامل. و يجب عليك أيضاً قطع أقصابها في فصلي الربيع و الشتاء. اللون الرائع الذهبي الداكن سيظهر بداية من الربيع حتى الصيف.

معلومات إضافية
التصنيف: نبات شاي مهجن.
نوع الزهرة : مزدوجة.
لون الأزهار: ذهبي داكن.
الإزهار: خلال فصلي الربيع و الصيف.
الرعاية: شمس مباشرة, ري معتدل و تهذيب دوري في فصلي الربيع و الشتاء.

2 ورد الباكارا الأسود

ورد الباكارا الأسود - أجمل ورد في العالم

عند النظر إليه لأول وهله، تشعر في نفسك بمدى جمال ورقي هذا الورد. فهو يستحق بالفعل أن يقوم في صداره قائمة أجمل ورد في العالم. على الرغم من أسمه لا يعد لونه أسود بشكل كامل. خاصة أن بتلاته الفريده لها تناسق رائع مع اللون الأسود. الباكارا الأسود يعرف بين محبين الورود بلونه المائل للأسود. كل زهرة تتفتح حتى 4 إنش و تحوي 45 من البتلات.
ورد الباكارا الأسود يعد إضافة رائعة لحديقتك و للإستخدام في المعارض المختلفة. ستحتاج أن تختار مكان يتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر من أجل زراعته. و من أجل نموه بشكل سليم يجب أن تقوم بزراعته على تربة جيدة الصرف. ستظهر الأزهار ما بين فصلي الربيع و الخريف.

معلومات إضافية
التصنيف : نبات شاي مهجن.
لون الأزهار: أسود مختلط بالأحمر الداكن
الرعاية: ضوء شمس كامل, ري معتدل, تهذيب.

1 ورد البهجة المزدوجة

أجمل ورد في العالم - ورد البهجة المزدوجة

يعد هذا الورد على رأس قائمة أجمل ورد في العالم حيث يعد بالفعل من أجمل و أروع الورود حول العالم. يعرف بجمال كلاً من شكله و أريجه العطري المميز. هذا الورد الرائع يحوي أزهار كبيرة الأوراق، ملمسها أشبه بالكريمة، بينما تتميز حوافها بلون أحمر مميز. تحوي كل زهرة ما بين 30 – 35 بتلة. ورد البهجة المزدوجة يصدر رائحة جذابة و قوية خاصة أثناء فصل الإزهار.
ورد البهجة المزدوجة يعد إختياراً مثالياً من أجل تزيين الحدائق و إضفاء لمسة ساحرة على المعارض بأنواعها. من أجل أن يصل ورد البهجة المزدوجة إلي لونه الأحمر المميز يجب تعريضه إلي الشمس بشكل كامل خلال فترة النمو. حيث ينمو ليصل في الإرتفاع لما يقارب المتر و نصف.
يجب مراعاة تهذيبة خلال فصل الربيع من أجل أن تحصل على المزيد من الأزهار. ستظهر الورود خلال فصل الربيع و حتى الخريف.

معلومات إضافية

التصنيف : نبات شاي مهجن.
نوع الزهرة : مزدوجة.
الإزهار : خلال فصل الريبع حتى الخريف.
الرعاية : يعرض للشمس بشكل كامل, الري بشكل معتدل, يهذب خلال فصل الربيع.

خواطر

على مر التاريخ، لم توجد أي نباتات تم إستخدامها في الإحتفالات و المناسبات السعيدة مثل الورد. حيث يمثل الكثير لنا جميعاً بمختلف ثقافاتنا و شعوبنا – الحب و التقدير و السعادة الروحية و العاطفة و الحماس و الصداقة و الفرح و الصحة الجيدة. يمكن للورد أن يجلب تغيرات إيجابية و بكل تأكيد لحياتنا من خلال إلهام مشاعرنا و تحسين حالتنا العاطفية.

أترك تعليق