ورود و أزهار

ورد الزفاف

يعتبر الورد جزءًا لا يتجزأ من أي احتفال أو مناسبة فهو أفضل الطرق للتعبير عن المشاعر كما هو  الحال في مناسبات الزفاف. هل تساءلت من قبل متى بدأ إستخدام ورد الزفاف؟!

يرجع تاريخ استخدام الورد والأعشاب العطرية في الزفاف إلى قديم الأزل، حيث يرجع إلى اليونان القديمة حيث كانت العروس تتوج بالأزهار والنباتات وكان هذا التاج يعد كهدية من الطبيعة!

تأتي أهمية الورد في الزفاف من أنه سيكون مختلف حقًا بدون الورد. فكل عروس تريد ان يكون زفافها ذكرى لا تُنسى ويعكس اختيارها وترتيبها للورد زوقها الخاص وشخصيتها. ويمثل الورد اللمسة الأخيرة لمثل هذا اليوم الخاص.

ورد زفاف

ورد الزفاف وطريقة اختياره


من هنا.. كيف تختارين زهور زفافك؟

يجب أن تدركي أنه ليس هناك خيار صحيح أو آخر خطأ عند اختيارك لورد زفافك،

 فهو اختيارك الخاص وإنما الجزء الأهم بجانب الإختيار المناسب هو أن تدركي ميزانيتك، ويمكنك استشارة زهّار، لذا عليكي أن تطرحي العديد من الأسئلة وتبادل الأفكار مع الزهار مجرد وصولك لتلك المرحلة وهي اختيار الزهور.

ابدأي بمطالعة مجلات العروس والكتب أو الكتب المتعلقة بالبستنة التي تركز على الزهور. إلم يكن لديك أية فكرة عن أنواع الزهور فقط عليكي أن تتصفحي بعض الصور الفوتوغرافية فهي أسهل طرقة للتعرف على أي نوع تفضلين، أو خذي جولة في الحديقة النباتية التي تظهر على الشاشة والتي تعطيكي شعورًا حقيقيا عن كيف تبدو الزهور، وكأنها أزهارًا حقيقية!

تؤثر معان الورد المختلفة على اختيارك بشكل كبير، فربما أردتي التعبير عن شعور معين من خلال ازهارك. كما أن هناك بعض زهور الزفاف التقليدية  والتي باختياركي لها لن تكوني قد أسأتي الاختيار مطلقًا، وهي: الورد والعود وزنبق الوادي وزهرة الكوبية والأوركيد وزهرة الكالا. هذا لا يعني أن اختيارك لابد أن يقع على أحد هذه الأنواع؛ وإنما هي فقط لتساعدك ولتعلمي أن مثل هذه الأزهار هي اختيارات حكيمة حقًا!

أما لون الورد، فهذا هام جدا ويجب عليكي مراعاته أثناء اختيارك ويجب أن يتماشى مع كل من العروس والعريس. واختيار اللون على حسب المتوفر في هذا الفصل سيوفر لك الكثير، فعادة ما تكون الأزهار في موسمها أرخص بكثير. ولابد أن تأخذي في الإعتبار مكان الحفل سواء كان في مكان مفتوح أو قاعة ويجب أن يكون اللون واضحًا، بعض أنواع الورد بحسب لونها كالآتي:

الأبيض: الورد، الجلبان العطر، الكاميليا، النرجس، الغردينيا، الأوركيد، زنبق الوادي، والياسمين، وزهرة الثلج.

ورد الزفاف الأبيض

ورد الزفاف وطريقة اختياره

الوردي: الورد، حوذان، العود، الجلبان العطر، القرنفل، الخزامى، بروتي.

لافندر: الخزامى، أرجواني، القزحية، العائق، والكوبية.

الورد اللافندر

ورد الزفاف وطريقة اختياره

الأصفر: النرجس البري، جربر، الزنبق، والفريزيا

دوار الشمس

دوار الشمس كنوع من ورد الزفاف

الأحمر: جربر، الورد، الداليا، البونسيتة، ونرجس.

بإمكانك مشاهدة المزيد من الصور هنا صور ورد

يلعب الفصل دورا هاما في اختيارك خاصة إذا كنتي حريصة على ميزانيتك، فتكلفة الزهور تكون مرتفعة إذا كانت في غير موسمه بعض الأنواع المشهورة (مع مراعاة التنوع المناخي الذي يعتمد على مكان إقامتك):

زهور الربيع: نرجس، شقائق النعمان، النرجس البري، فريزيا، جربر، زنبق الوادي، الأوركيد، حوذان، والجلبان العطر.

زهور الصيف: أنثوريوم، قرنفل، أقحوان، جيبسوفيلا، زنبق، ماغنوليا، العود، وارتفع، ودوار الشمس.

 زهورالخريف: زهرة النجمة، ياسمين البر، الاقحوان، كوبية، زهرة العاطفة، والألوان الوردية

زهور الشتاء: الكاميليا، الفربيون، القزحية، ، بنفسج ، البونسيتة، زهرة الثلج، الخزامي.

 الزهور على مدار السنة: زنبق زهرة الكالا، قرنفل، جيبسوفيلا، الأوركيد، بروتي، الورد، والخزامى. (هذه القائمة قد تختلف حسب المنطقة)

لا تتسرعي باختيار باقة الزهور قبل الإنتهاء من أمر الفستان، فيجب ان يكونا متماشيان جيدًا. فهناك أشكال عديدة لباقة الزهور، منها المستدير أو على شكل مقطورة أو حزمة أو هلال. أما أكثرها انتشارا فهي المستديرة والتي يقع عليها اختيار معظم العرائس وتكون من وردات كبيرة ومربوطة بشريط معًا. أما الباقة المتعاقبة فتكون مناسبة أكثر للمناسبات الرومانسية وتكون مناسبة أكثر مع الفساتين الواسعة، كما تكون في اليد وهي أيضا من الأشكال التقليدية.

لابد أيضا من التفكير في مكان إقامة العرس فيكون الورد مناسبا لبعض الأماكن كحفلات الزفاف الضيقة التي يحضرها عدد قليل أما مكان العقد كمبنى المحافظة أو مكان تسجيل العقد ربما لا يكون مناسبا فعليك إحضاره في الأماكن الخاصة فقط.

يمكن تزيين سيارة الزفاف أو الأشجار بالأزهار كما يمكن عمل سجادة من بتلات الأزهار الصغيرة إذا كان الحفل بالخارج ويمكن وضعه أيضا على منضدة العشاء وفي محيط القاعة أو صالة استقبال الضيوف.

أما عن المرافقات للعروس فتكون باقاتهن من نفس نوع باقة العروس إلا أنها يجب أن تصغرها ويمكن أن تكون بألوان مختلفة أيضا ولكن لابد من التنسيق بين الألوان. ولإعطاء شكل مختلف يمكن أن تحمل رفيقات العروس حقائب صغيرة مليئة بالذهور بدلا من الباقات الصغيرة، وإذا كانت المرافقات للعروس أطفالا وسيضايقهن حمل الحقيبة  فيمكن عمل شيء كحزام من الأزهار الصغيرة وربطة حول خصرهن.

أما عن العريس، فأهمية الورد بالنسبة له ليست كأهميته بالنسبة لعروسة، ولكن يمكن تثبيت زهرة واحدة من نفس نوع وردات العروس في العروة ويمكن أيضا عمل نفس الشيء مع والد العريس أو باقي أقربائه.

Save