روزبيديا
موسوعة الورد » زراعة الورد و النباتات » اسهل 12 نبات للزراعة المائية

اسهل 12 نبات للزراعة المائية

لكلا من المبتدئين والمحترفين اليكم قائمة بافضل النباتات الصالحة للأكل والتي تعد سهلة الزراعة المائية في ان واحد حيث لا تتطلب الكثير من الخبرة والمعرفة والمجهود.

اسهل نبات للزراعة المائية
اكتشف اسهل 12 نبات للزراعة المائية

1. الخس

يعتبر الخس ، المكون المثالي لساندويتش السلطة في مطبخك ، من أكثر الخضروات شيوعًا التي تزرع في الزراعة المائية. تنمو بسرعة فائقة في نظام الزراعة المائية ويسهل العناية بها. يمكن زراعة الخس في أي نظام الزراعة المائية. لا شك أن الخس يعتبر نباتًا رائعًا إذا بدأت للتو في الزراعة المائية.

2. الطماطم

تم زراعة العديد من أنواع الطماطم ، بما في ذلك التقليدية والكرزية ، على نطاق واسع من قبل هواة الزراعة المائية والمزارعين التجاريين. من الناحية النباتية ، تعتبر الطماطم فاكهة ، لكن معظم الناس سواء البائعين أو المستهلكين يعتبرونها خضروات. شيء واحد يجب مراعاته هو أن الطماطم تتطلب الكثير من الضوء. لذا كن مستعدًا لشراء بعض أضواء النمو إذا كنت تريد أن تنمو في الداخل.

3. الفجل

الفجل هو نوع آخر من الخضار التي تخلط نكهة جيدة مع الخضار الأخرى. يعتبر الفجل من أسهل الخضروات التي يمكن زراعتها سواء في التربة أو في الزراعة المائية. من الأفضل أن تزرع بالبذور ، ويمكنك رؤية الشتلات في غضون 3 – 7 أيام. يزدهر الفجل في درجات الحرارة الباردة ولا يحتاج إلى أي أضواء.

4. كالي

نبات الكالي هو نبات مغذي للغاية ولذيذ النكهة لأطباق المنزل والمطعم. إنها خضروات رائعة لشخص يتمتع بصحة جيدة مع فوائد صحية مثبتة. النبأ العظيم هو أن الناس قد نما كالي بطريقة مائية لسنوات عديدة ، لذلك يمكنك بالتأكيد القيام بذلك في نظام المياه. وفي الواقع ، من السهل أن تنمو وتزدهر جيدًا في هذا النظام.

5. الخيار

الخيار هو نبات كروم شائع يزرع في المنزل وفي البيوت الزجاجية التجارية. فهي تتمتع بنمو سريع في ظل ظروف كافية وبالتالي تعطي عوائد عالية جدًا. هناك عدة أنواع وأحجام من الخيار ، بما في ذلك الانواع الأمريكية ذات القشرة السميكة ، والخيار الأوروبي ذو القشرة الرقيقة الطويلة ، والخيار اللبناني ذو القشرة الناعمة. يمكن للجميع أن ينمو بشكل جيد في الزراعة المائية. يعتبر الخيار نباتًا دافئًا ، لذا تأكد من إمداده بالضوء بدرجة كافية ودرجة الحرارة.

6. السبانخ

الخضروات المفضلة التي يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة في وجبتك تنمو جيدًا في البيئة القائمة على الماء. السبانخ نبات بارد ، لذا فهو لا يتطلب الكثير من الضوء. يمكنك حصادها كلها مرة واحدة أو قطع بعض الأوراق. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 12 أسبوعًا من الحصاد المستمر في ظل ظروف مناخية جيدة وبيئة متنامية.

نباتات للزراعة المائية

7. الفول

واحدة من الخضروات الأكثر إنتاجية وقليلة الصيانة التي يمكن زراعتها في الماء. يمكنك اختيار أنواع الفاصوليا التي يمكنك زراعتها ، بما في ذلك الفاصوليا الخضراء وفاصوليا القطب وفاصوليا البينتو وفاصوليا ليما. ستحتاج إلى تعريشة أو أي شيء لدعم النباتات إذا كنت تزرع الفول. يستغرق إنبات البذور عادة من 3 إلى 8 أيام. يبدأ الحصاد بعد 6 – 8 أسابيع. بعد ذلك يمكنك الاستمرار في المحصول لمدة 3-4 أشهر.

8. الثوم المعمر

من الأسهل زراعة الثوم المعمر من نبات في نظام الزراعة المائية. لذلك من الأفضل الحصول عليها من لوازم الحديقة المحلية. في ظل حالة النمو القياسية ، يستغرق الأمر من ستة إلى ثمانية أسابيع قبل أن ينضج تمامًا. ثم يمكنك حصاده بانتظام يحتاج بعد 3-4 أسابيع حتى ينمو بشكل كامل. يتطلب الثوم المعمر الكثير من الضوء ، من 12 إلى 14 ساعة من الضوء كل يوم.

9. الريحان

ينمو الريحان جيدًا في نظام الزراعة المائية ، وهو بالفعل من بين الأعشاب الأكثر نموًا في الزراعة المائية. يمكنك زراعة الريحان في نظام NFT أو نظام التنقيط. بمجرد أن يصل هذا النبات إلى مرحلة النضج ، يمكنك حصاده وتقليمه أسبوعيًا. يحتاج الريحان إلى الكثير من الأضواء. سيخضع لنمو ضعيف عندما لا توفر له أكثر من 11 ساعة من البرق.

10. النعناع

تمت زراعة النعناع ، وخاصة النعناع الفلفلي والنعناع ، على نطاق واسع سواء في التربة أو الزراعة المائية. المركبات العطرية في النعناع منعشة ولاذعة ، مما يثبت استخدامها كنكهة للأطعمة والمشروبات. تنتشر جذور النعناع بسرعة كبيرة ، مما يجعلها مثالية للنمو باستخدام الزراعة المائية.

11. الفراولة

الفراولة مناسبة تمامًا للزراعة المائية. في الواقع ، هذه الفاكهة هي واحدة من النباتات الأكثر شعبية التي تزرع في الزراعة المائية التجارية. لقد تم زراعتها في أنظمة NFT على نطاق واسع بواسطة المزارع التجارية لعقود. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالفراولة الطازجة اللذيذة لإطعام جميع أفراد أسرتك من خلال زراعتها في المنزل وحصاد الفاكهة طوال العام.

12. العنب البري

يمكن زراعة العنب البري ، وهو فاكهة غنية بالفيتامينات في وجبتك ، جيدًا في الزراعة المائية. يستغرق هذا النبات وقتًا أطول ليؤتي ثماره من الفراولة ، غالبًا حتى السنة الثانية. من الصعب زراعة العنب البري من البذور ، لذلك يوصى بزرعها بالشتلات.

نباتات تشغل مساحات كبيرة.

إذا كانت المساحة محدودة ، فمن الأفضل تجنب القرع والبطيخ والقرع والذرة والنباتات الكبيرة الأخرى. هذا لا يعني أنه لا يمكنك زراعة هذه النباتات ، ولكن في منطقة ضيقة ، يكون من الصعب العناية بالنباتات والعوائد ليست جيدة مثل الأماكن الأخرى التي توجد فيها غرف للنمو لهذه النباتات.

جذور الخضار العميقة

مرة أخرى ، من الصعب العناية بالنباتات التي تحتاج إلى الكثير من العمق لجذرها. لذلك لا ينصح بهذا للمبتدئين.
تقع البطاطس والجزر واللفت ضمن هذه الأنواع.

بالنسبة للمحاصيل الجذرية ، فأنت بحاجة إلى ركيزة بطول كافٍ وعمق عالٍ لدعم الجذور. وهذه الأنواع من النباتات لا تعطي نتائج جيدة كما هي في التربة.

إذا كانت لديك بيئة نمو كبيرة مثل الصوب ، فيمكنك إنشاء نظام أكثر تقدمًا وزراعة نباتات كبيرة وخضروات جذرية وأنواع أخرى يصعب نموها بالمساحات المحدودة حيث تعد بيئة مثالية لزراعة أي نبات.

error: