روزبيديا
موسوعة الورد » تغذية » معلومات عن الرمان

معلومات عن الرمان

معلومات عن الرمان
شكل الرمان

حتى تحصل على شيء ما، لابد من وجود تحدي حقيقي لتناله، أليس كذلك؟ كما هو الحال عند محاولة فتح ثمرة الرمان؛ فهي تمثل تحديًا حقيقيًا لتناولها. فالرمان ثمرة تحتوي على مئات البذور الصالحة للأكل والتي تسمى أريلز “arils”.

تتميز قشرة الرمان بسماكتها، وعدم صلاحيتها للأكل. أسهل طريقة لفتح الثمرة هي أن تقوم بقطعها من المنتصف، ثم تغمر كل نصف في وعاء من الماء. ومن خلال هذه الطريقة، ستحافظ على ملابسك من أي يقع عليها من عصير الرمان!

  • أثناء قطع الثمرة، ستلاحظ غشاء أبيض رقيق يفصل المئات من هذه الحبات. وحينما تقوم بلف السكين على الجلد لقطعه، استخدم يديك لفصل البذور عن الجلد الأبيض.
  • بعد الانتهاء من تقطيع الثمرة ووضعها في الماء، اسحب الماء وستجد حوالي 600 بذرة من بذور الرمان. كما أنك ستجد بداخل كل حبة بذرة صلبة.
  • هذه البذرة صالحة للأكل (على الرغم من أن بعض الناس يختارون عدم تناولها، فهي ليفية ومفيدة للهضم).
  • وإذا لم تحبذ استخدام الماء في عملية فتح الرمان، فهناك بعض الطرق الأخرى مثل قطع الثمرة من المنتصف والضرب على الجلد بملعقة خشبية. مع الحرص على عدم إلحاق الضرر بالبذور.

كيفية الحصول على فوائد الرمان وإضافته لنظامك الغذائي

  • لعمل كوب من عصير الرمان المنعش، قم بتلك الخطوات البسيطة التالية. أولا: قم بفتح الرمان كما ذكرنا من قبل بسهولة، ثم خذ كوب من البذور التي استخرجتها منه بعد التقطيع وضعها في الخلاط.
  • قم بمزجهم في الخلاط بما فيه الكفاية حتى تتمزق البذور جيدًا. بعدها قم بوضع هذا المزيج في مصفاة وقم بتصفيته جيدًا. وللتحلية يمكنك إضافة الصبار أو العسل أو السكر على حسب حاجتك.
  • ولكن ضع في اعتبارك أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، لذا فإن 4 أكواب من البذور (أي ثمرتين رمان كبار الحجم) تصنع كوب عصير واحد.
  • وفي حالة إنك تركت بعض العصير ولا تعرف ماذا تفعل به، فلا تقم برميه أو التخلص منه. فقط أضف بعض من السكر البني واستخدم المزيج كمقشر للوجه.
  • هناك طرق عديدة ووصفات كثيرة يمكنك استخدامها لإضافة الرمان إلى نظامك الغذائي. فغالبًا ما تستخدم بذورالرمان في أطباق الشرق الأوسط والكاري الهندي والطبخ الصيني، فهو إضافة سهلة إلى أي وجبة “الإفطار والغداء والعشاء”. ناهيك أن نكهته المميزة الحمضية تمتزج جيدًا مع اللحوم والجبن. بالإضافة إلى ذلك، فهو يدخل في تزيين أي طبق كان.

تخزين وشراء الرمان

هل تقوم بإعداد طبق ما في قائمة اليوم أو حتى ترغب في تناوله مباشرة وتحتاج إلى شراء بعض ثمار الرمان؟ إليك كيفية اختيار أفضل الثمار كما يلي:

إن افضل ثمرة رمان هي الثمرة المكتنزة غير اللينة والتي لا تظهر كدمات في شكلها الخارجي ويجب أن تكون حمراء اللون.

جدير بالذكر أنه في حين أن الرمان يمكن أن يكون مكلفًا نسبيًا، إلا أنه بإمكانك تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى شهرين.

أضف تعليق