روزبيديا

حموضة التربة

حموضة التربة

درجة حموضة التربة هي مقياس حموضة مساحة من الأرض. يتراوح مقياس الأس الهيدروجيني الشائع الاستخدام من 0 إلى 14 ، ويزداد مع ارتفاع القلوية ويتناقص مع ارتفاع الحموضة. عادة ما تكون القراءات المتطرفة في أي من الاتجاهين غير مرغوب فيها. إذا كانت القراءة تقع في الجزء الأوسط من هذا المقياس (تساوي عدديًا 7) ، فهذا يعني أن التربة محايدة مثل سويسرا وعلى الأرجح لن تواجه مشكلة في زراعة غالبية النباتات المناسبة لمنطقتك هناك (كل شيء آخر هو نفس).

لذلك ، في الأساس ، يمكن أن تقع الأرض التي يمكنك فيها الحديقة في أي من الفئات الثلاث التالية:

  1. درجة الحموضة في التربة الحمضية
  2. التربة القلوية درجة الحموضة
  3. درجة الحموضة المحايدة للتربة (ليست حمضية ولا قلوية)

درجة الحموضة في التربة غير ثابتة ؛ يمكنك اتخاذ تدابير لتغييره. إذا كان الرقم الهيدروجيني للتربة بحاجة إلى خفض (أي أن الأرض ليست حمضية بدرجة كافية) ، استخدم الأسمدة التجارية التي تحتوي على الكبريت / الأمونيوم- N. كبريتات الأمونيوم عبارة عن سماد يعمل على خفض درجة الحموضة. إذا احتاجت درجة حموضة التربة إلى الارتفاع (أي أن الأرض ليست قلوية بدرجة كافية) ، ضع الجير.

لحسن الحظ ، يحتوي الويب على آلات حاسبة على الإنترنت لمساعدتك في تحديد مقدار الجير أو الكبريت الذي ستحتاج إلى تطبيقه ، نظرًا لحجم المنطقة التي تحاول فيها رفع درجة حموضة التربة أو خفضها.

تتوفر المجموعات في بعض مراكز الحدائق أو متاجر تحسين المنزل لاختبار درجة حموضة التربة. بدلاً من ذلك ، يمكنك إرسال عينة من التربة الخاصة بك إلى مكتب الإرشاد في مقاطعتك ؛ يمكنهم إجراء الاختبار وإبلاغك بالنتائج.

لماذا يعتبر الرقم الهيدروجيني للتربة مهمًا؟

الآن بعد أن حصلنا على المعلومات الأساسية بعيدًا عن الطريق ، دعنا نتعمق أكثر في ما يعنيه “الرقم الهيدروجيني للتربة” – وهذا هو ، ما هي أهميته الحقيقية لأولئك الذين يقومون بالحدائق والمناظر الطبيعية.

لا يعد الرقم الهيدروجيني للتربة ، بحد ذاته عنصرًا غذائيًا ، ولكنه يتعلق بتغذية النبات. هذا لأنه يتحكم في توافر العناصر الغذائية للنباتات. يمكن أن توجد العناصر الغذائية الخاصة التي يحتاجها النبات في الأرض بكثرة ، ولكن إذا لم يتم توفيرها – بسبب الظروف القلوية للغاية ، على سبيل المثال – فلن تفيد النبات. لتكون متاحة ، يجب أن تكون العناصر الغذائية قابلة للذوبان. يؤثر مستوى الأس الهيدروجيني في التربة على قابلية الذوبان هذه.

عندما يصبح الرقم الهيدروجيني للتربة منخفضًا جدًا ، تصبح مستويات المنغنيز المغذي للنبات سامة. عند مستويات عالية جدًا من الأس الهيدروجيني ، تصبح مستويات الموليبدينوم سامة.

النباتات التي تشبه درجة حموضة التربة المنخفضة (الأرض الحمضية)
هناك العديد من النباتات المحبة للأحماض ، منها:

  • الأزاليات والرودوديندرون
  • شجيرات هولي
  • هيث الشتاء

حقيقة أن هناك نباتات ستزدهر في التربة الحمضية هي معرفة شائعة في مجتمعات البستنة والمناظر الطبيعية. ما هو غير معروف على نطاق واسع هو أن هناك أيضًا نباتات موصى بها للتربة القلوية (على الرغم من أن النباتات المعنية في بعض الحالات تتسامح ببساطة مع الأرض القلوية – فهي لا تفضلها بالضرورة). الأمثلة هي:

  • شجيرات ليلك
  • شجيرات أربورفيتاي
  • بوغليويد
  • باتشيساندرا
  • اللبلاب
error: